pregnancy

فوتوتك

مدونة تهتم بكل أخبار التقنية الجديدة

انظمة التشغيل _1




السلام عليكم واسعد الله اوقاتكم بالمسرات ☺
.
.
.
كما وعدتكم ها أنا اعود اليكم بمقال بسييط حول انظمة التشغيل بصفة عامة وسأتحدث في هذا المقال حول انظمة التشغيل وتصنيفاتها وتعريفها الشمولي واتمنى ان اوفق في ذلك .
.
.
بحثت كثيراً عن تعريف سهل وبسيط يعرف لكم ماهية انظمة التشغيل ولكن للاسف كل ما وجدته هي تعاريف علميه وفنيه معقدة .. ولكن ابسط تعريف استطيع ان ألخصه لكم في انظمة التشغيل .. هو ان انظمة التشغيل وسيلة التواصل بين المستخدم البشري مع الألة الحاسوبية .. ولعلي استخلص تعريف آخر من هذا التعريف .. ان انظمة التشغيل هي المترجم بين لغة الألة او ما تسمى بـ (01 language ) وبين المستخدم .
.
.
لو جينا لتصانيف انظمة التشغيل سندخل في بحور كثييرة ﻻ يعرف آخرها .. ولكن هناك تصنيفين رئيسين لانظمة التشغيل ويندرج تحتها تصانييف كثيرة لن اتطرق لها مثل (انظمة التشغيل المفتوحة المصدر وانظمة التشغيل المحدودة المصدر ... الخ )
.
.
1- نظام تشغيل أجهزة محمولة
وهي نظم تشغيل مختصة بالاجهزة المحمولة او الكفية او اجهزة الهواتف الذكية من غير الحواسيب .
.
2-نظام تشغيل حاسوبي
وهي انظمة التشغيل اللي تكون في الكمبيوترات سواء كانت محمولة او متحولة او مكتبية او مايسمى (الكل في واحد) .
.
.
أنواع انظمة التشغيل للاجهزة المحمولة
هناك انواع كثييييرة في هذا التصنيف وبعضها قد اندثر مثل نظام تشغيل الأي-ميت ولكن لعلي سأذكر اشهرها والتي ما زالت في الخدمه وهي . -الأندرويد -ios -BlackBerryOS
-ويندوز فون .
.

ﻻحقا وفي مقالة اخرى سأتطرق لكل نظام على حدة بإذن الله .
.
.
أنواع انظمة التشغيل للأجهزة الحاسوبية
هناك تصانيف كثيرة لانظمة التشغيل الحاسوبية وسأذكر بعضها .. -أنظمة اختبار الإختراق مثل الكالي لينكس وهو نظام لينكس مطور من نسخة الباك تراك -ويندوز بجميع إصداراته -MacOS لأجهزة حواسيب آبل .
.
وكما وعدتكم سأتكلم بالتفصيل عن كلل نظام تشغيل ولييش يستعمل الهاكرز الكالي لينكس ولييش ما نحصل فيروسات كثير لنظام اجهزة أبل .. هذي نقاط سأتطرق لها ﻻحقا بإذن الله تعالى .
.
.
هذا كان كلل ما لدي لهذا اليوم اتمنى اني وفقت في طرح معلومات مفيده وجديده لكم
.
.
.
اخواني اخواتي .. انا والله صراحةً أتعب في البحث عن المواضيع وكتابتها .. ومع ذلك ما أحصل الدعم اللي يثمن مجهودي .. اتمنى منكم دعمي بعمل ريبوست للمقالات لان هذا داعم لي في الإستمرارية وتقديم المفيد
.
.
.
أسامة زارب inst : amn

شكرا لتعليقك